لماذا حرم لحم الخنزير

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 7 بواسطة Hema Shalaan
لماذا حرم لحم الخنزير

3 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 7 بواسطة meno mitadr
ان الله قد حرم لحم الخنـزير وما دام الله قد حرمه فلن نأكله سواء عرفنا الحكمة ام لم نعرفها  واذا كانت الابحاث العلمية الحديثة قـد اثبتت ان لحم الخنزير يصيب الانسان بالدودة الشريطية ..
وانه يكون فى الجسم كمية من الكولوستيرول أضعاف أضعاف ما تكونه اللحوم الاخرى .. وانه يرهق المعدة فى الهضم وغير ذلك , نقول مادام الله قد حرمه فلا نسأل عن العلة .
فاذا جاء العلم بـــما يرينا اعجاز القدرة الالهية فنحن نقول سبحان ربنا الذى وقانا شر هذا قبل ان يعلمه البـــــــــــشر أما لماذا خلق الله الخنزير وحرم لحمه .. نقول لهم ومن الذى قال ان الله خلق الخنزير ليؤكل ؟
أكل ما خلقه الله يؤكل ؟!! لــــــقد خلق الله الخـنـزيـر لمهمات اخرى غير الأكل .. خلقة ليجمع كميات هائـــــلة من الجراثيم التى تتكاثر فى القمامة .. خلقة ليخلص الدنيا من كميات هائلة من القـمامـة .. ربما تكون الطريقة الوحيدة لتطهير القمامة هى

فى بطن الخنزير .. خلقه لمهام اخرى متعلقة بالجراثيم والقمامة وليقى الانسان مضارها فنحن لا نشك لحظة أن الخنزير حيوان خبيث قذر ، فإن أكله مضر بالإنسان ، ثم هو يعيش على الأوساخ والقاذورات ، وهو ما تأباه النفس السوية وتعافه وترفض تناوله ، لما فيه من إخلال بطبع الإنسان ومزاجه السوي الذي خلقه الله عز وجل فيه .ومن اضرار اكل لحم الخنزير ان لحمه

من أكثر أنواع اللحوم الحيوانية التي تحتوي مادة الكوليسترول الدهنية ، والتي تقترن زيادتها في دم الإنسان بزيادة فرص الإصابة بتصلب الشرايين. كما أن تركيب الأحماض الدهنية في لحم الخنزير تركيب شاذ غريب يختلف عن تركيب الأحماض الدهنية في الأغذية الأخرى، مما يجعل امتصاصها أسهل بكثير من غيرها في الأغذية الأخرى وبالتالي زيادة كوليسترول الدم .
• يساهم لحم الخنزير ودهنه في انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والثدي والدم .
• يسبب لحم الخنزير ودهنه الإصابة بالسمنة وأمراضها التي يصعب معالجتها.
• يسبب تناول لحم الخنزير الحكة والحساسية وقرحة المعدة.
• يسبب تناول لحم الخنزير الإصابة بالتهابات الرئة والناتجة عن الدودة الشريطية ودودة الرئة والتهابات الرئة الميكروبية.

ولكن الانسان اخرجه من شىء نافع وحوله الى شىء ضار.
هذا بعض ما حرمه الله علينا مما فيه فساد الكون .. سواء ما يفسد المجتمع او ما يهدم الاسرة
او يحطم اقتصاد العالم ويقضى على الشعـــوب الفقيرة .. او يذهب العقل الذى هو أداة الاختيار
وأداه الهداية الى الله سبحانه وتعالى .. او ما يضيع الأسر والأطفال ويشردهــم ..
وهكذا نرى ان الحرام هو فساد أراد الله ان يمنعه عن الانسان رحمة بـــــه ..
وحـتى لا يعم الفساد والضرر والشرور والأمـراض ..
وتصير الحـياة ضنكا تتعذر معـهـا الحيـاه ..
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 7 بواسطة Abdullah Shalaan
قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ) القرآن الكريم، الأنعام (145)، ممّا سبق نستنتج أن لحم الخنزير حرم لذاته (فإنّه رجس) على غرار الحوم الأخرى المذكورة في القرآن فقد حرمت لعلة خاضعة عليها؛ فالشاه مثلاً حلال أكلها إذا ذكيت، وفي حال كانت ميتة أو ذبحت لغير الله فحرام أكلها. سبب تحريم لحم الخنزير الخنزير:هو حيوان سبعي بهمي، لحمي عشبي، وهو آكل لكل شيء؛ القمامة الفضلات والنجاسة، وهو مفترس إذ يأكل الجرذان والفئران، وأيضاً الجيف حتى جيف أقرانه. وهنا تكمن فوائده فهو يخلص الأرض من القذارة فهو عبارة عن مكنسة حيوانية، ومضاره بالأمراض التي يحملها الخنزير داخل جسده إذ يبلغ عددها (450) مرضاً، (57) منها طفيلي ينتقل للإنسان ويقتله، وهو المصدر الرئيسي للأمراض الوبائية، إذ يحتوي جسده على (27) مرض وبائي، أيضاً يساهم لحم الخنزير بتصلب الشراين إذ يحتوي على كمية عالية جداً من الكولسترول على خلاف باقي الحيوانات، ويؤدي إلى العقم، تليف الكبد، السرطانات المختلفة.
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 7 بواسطة Omnia Mohammed
لان الخنزير يتغذى على فضلاته اذن فلحمه ملوث وهذه هي الحكمة تحريم الله اكل لحم الخنزير

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى المساعده بالعربي , arabhelp، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...